آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية رجاء الإسماعيلية للتنمية تنظم دوريا في رياضة كرة القدم بحي الزيتون

جمعية رجاء الإسماعيلية للتنمية تنظم دوريا في رياضة كرة القدم بحي الزيتون

افتتحت جمعية رجاء الإسماعيلية للتنمية بحي الزيتون موسمها الثقافي والفني والرياضي والاجتماعي، بدوري رياضي مفتوح في ممارسة كرة القدم بمقاربة الإنصاف واكتشاف المواهب الرياضية، استهدف الدوري المؤطر الفئات العمرية (U13) وغيرهم.

 

وقد جاء هذا الدوري الرياضي بعد نكوص الفعل الرياضي بحي الزيتون، وغياب فريق (الدفاع الزيتوني) الأول عن الأضواء الرياضية والتنافسية، حيث لم تعد (تيرة جبالة) تحمل تلك النكهة الرياضية التنافسية بحي الزيتون، والتي وقعت على سيرة لاعبين من التقنية والفنية العالية أغنوا الفريق الأول بالمدينة (الكوديم) منهم على سبيل الذكر لا الحصر (الإخوة بن الزين/ الإخوة امعيلوش/ الشاد/ الروكي/ الإخوة الدحماني/ الأكرمين عبد الحافظ/ بنيفو الهرم الرياضي التفاعلي بحي الزيتون/ ابن الطايع الحكم الرياضي/ بونور المؤطر والمدرب الرياضي التفاعلي ....) واللائحة قد تطول وتستطيل.

 

من بين أهداف الدوري الأساسي، استقطاب مجموعة من الصغار للممارسة الرياضة السليمة، وخاصة في رياضة كرة القدم، فضلا على البحث عن المواهب الصاعدة من خلال تواجد فريق تقني يعمل على استقطاب المواهب الصغيرة.

 

وقد صرح زكرياء بن الزين رئيس جمعية رجاء الإسماعيلية للتنمية، أن هذا الدوري الرياضي الافتتاحي في كرة القدم :" ... يندرج في إطار تنزيل البرنامج السنوي العملي للجمعية، وكذا صناعة الفرحة للأطفال، و خلق أجواء من الاحتفالية، وقياس مستويات المواهب في كرة القدم بحي الزيتون، وإدماجهم ضمن منظومة الرياضة للجميع باعتبارها رافعة أساسية للإدماج الاجتماعي...".

 

 كما أكد على أدوار الرياضة الإنسانية والاجتماعية والصحية لكرة القدم التكوينية، وأشار بحرقة إلى وضعية  (تيرة جبالة) المزرية، والإهمال المستطيل التي تتعرض إليه، باعتبارها الفضاء المتبقي للرياضة بحي الزيتون (والمهمش من مراقي التنمية المندمجة من مجلس جماعة مكناس)، داعيا المسؤولين الجدد على مجلس جماعة مكناس، إلى تفعيل النقاط المتعلقة بإنشاء مركب سوسيو ثقافي يحتضن أبناء الحي، ويجنبهم تلك السلوكيات غير المدنية...

 

كما رفع ملتمسا إلى السيد رئيس مجلس العمالة هشام القايد ابن حي الزيتون على الترافع القوي، لتسريع وثيرة هيكلة (تيرة جبالة)، ليبيت هذا الملعب (الترابي) يحمل التجديد و العدل والإنصاف وكرامة التنشيط الرياضي والفني والثقافي. وقد انتهى الدوري بتوزيع مجموعة من الميداليات الرمزية والكؤوس إلى الفائزين والمتميزين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-10-20 12:51:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك